#عام_استمرار_الانجازات

#حكومة_المواطن_الالكترونية

في إطار تعزيز الشفافية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، نظمت شركة الفاروق للمقاولات العامة، إحدى تشكيلات وزارة الأعمار والاسكان والبلديات العامة، قسم التخطيط والمتابعة/ شعبة التدريب والتطوير بالتعاون مع وحدة شؤون المواطنين ، ورشة عمل متخصصة بعنوان ( حكومة المواطن الالكترونية ).

🔹تناولت فقرات الورشة التي حاضرها المهندس ( عمار ابراهيم صالح ) ر. مهندسين اقدم ، مدير قسم شؤون المواطنين للوزارة ، في مقر الشركة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13/5/2025 ، بمشاركة عدد من منتسبي الشركة ، عدة محاور اهمها :

🔹تفعيل عمل قطاع شؤون المواطنين وبرنامج حكومة المواطن الإلكترونية، بما يسهم في تسريع إنجاز المعاملات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. كما تم التركيز على أهمية استخدام البرمجيات الحديثة في استقبال، أرشفة، ومتابعة طلبات وشكاوى المواطنين، بالإضافة إلى كيفية إحالة الطلبات بين أقسام شؤون المواطنين في مختلف مفاصل الشركة والوزارة .

🔹شرح آلية عمل برنامج حكومة المواطن الإلكترونية وتقديم عرض تفصيلي حول كيفية استخدام البرنامج من قبل الموظفين والمواطنين.

🔹تطبيق عملي على البرمجيات الحديثة: تدريب المشاركين على كيفية إدخال البيانات ومتابعة الطلبات إلكترونيًا .

🔹تبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والحلول المقترحة لتحسين الأداء وتسهيل الإجراءات .

🔹تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تطوير العمل الحكومي وتحسين العلاقة بين المواطن والمؤسسات الحكومية، بما يحقق التنمية المستدامة ويعزز الثقة المتبادلة .

#المكتب_الاعلامي

#شركة_الفاروق_للمقاولات_العامة

#حكومة_المواطن_الالكترونية

#وزارة_الاعمار_والاسكان_والبلديات_والاشغال_العامة

#رسالتنا_بالعمل_نرتقي